قناة الميادين تحاور مروان مخول حول "خطبة الأحد"
19/4/2015 11:19

 بثّت قناة الميادين من لبنان منتصف الليلة الفائته (17 إبريل)، وأعادت بثها في اليوم التالي، مقابلة قيمة، أجرتها مع الشاعر مروان مخول (من فلسطينيي الداخل) حول عمله الشعريّ المُغنّى "خطبة الأحد". تلحين الفنان مراد خوري (من فلسطينيي الداخل أيضًا) وغناء الفنانة اللبنانية القديرة، أميمة الخليل ونشر على موقع "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي، فلاقى رواجًا واسعًا محلّيا وفي العالم العربي في أقل من أسبوع.

تركّزت بعض محاور اللقاء حول فكرة هذه المُغنّاة التي ترمي إلى مناهضة مخطط السلطات الإسرائيلية الرامي إلى تجنيد الأقليات الدينية في الداخل في جيشها، مما حدا بالشاعر مخول إلى توضيح هدف المغناة، مؤكدًا أن هذا العمل الفني الفلسطيني العربي يسعى إلى استباق نجاح مخطط التجنيد ووضع حجر عثرة أمامه، موضّحًا أيضًا أن عدد المجندين في الجيش الإسرائيلي من أبناء الأقليات ومن بينهم المسيحيين، هو عدد ضئيل جدًا، لكنه بالمقابل يشكّل خطرًا كونه يتضاعف من عام إلى آخر.
تجدر الإشارة أن المحور الأخير من اللقاء "التلفزيوني"، كان الأهم والأكثر توترًا وحساسية، خاصة حينما سألته الإعلامية التي أجرت اللقاء معه، لانا مدوّر عن علاقته وعلاقة كافة فلسطينيي الداخل مع العالم العربي، اعترفت "مخول" بجفاء العلاقة القائمة بين العرب وفلسطينيي الداخل.
لمتابعة الحوار، يمنكم الانتقال إلى موقع "يوتيوب" عبر الرابط التالي:
http://youtu.be/26j_ni6dYZI
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة