المعارف تقرّ نظام جديد في امتحانات البجروت لمواجهة التسريب
14/5/2015 5:39

في أعقاب تسريب نماذج البجروت ، وزارة التعليم قرّرت احداث تغييرات واجراء استعدادات في طريقة وكيفيّة تقديم باقي امتحانات البجروت – موعد الصيف الحالي .

بحسب النظام الجديد ستقوم الوزارة بارسال نماذج الأسئلة بواسطة شبكة الانترنت مباشرة للمدارس ،اذ سترسل النماذج 45 دقيقة قبل موعد بدء الامتحان، المدرسة تقوم بتصوير النماذج وتعطيه للطلاب في قاعة الامتحانات . بهذا تسقط الحاجة لاحضار نماذج الامتحانات المقبلة من فروع البريد الّا اذا قامت الوزارة باعطاء تعليمات بذلك .
مديرو المدرسة يكونون مسؤولين عن مجرى الامتحان والى جانبه يكون ممثّل من الوزارة يرافقه ويساعده في التحضير والاستعداد في ادارة ، تنفيذ واجراء الامتحان . المدارس التي عرّفت وصنّفت بالمسار الأصفر ، الأمين الخارجي يكون مسؤولا عن مجرى الامتحان . المدارس التي عرفّت وصنّفت حمراء والمدارس التابعة لوزارة الصناعة يحصلون على الامتحان بشكل مباشر وهذه العمليّة لا تشملهم .
في اطار التغيير تقوم الوزارة بافتتاح غرفة طوارىء في كل امتحان، غرفة الطوارى تبدأ بالعمل ساعة قبل موعد الامتحان وتستمر بالعمل ( ساعة ) بعد موعد انتهاء الامتحان.
وتقع على المدرسة مسؤولية اعلام وابلاغ الطلاب بالحضور للمدرسة 45 دقيقة قبل موعد بدء الامتحان. مع التشديد على أماكن الجلوس وعدم ادخال وسائل ومواد ممنوعة، اخراج كل الهواتف الخليوية من غرفة الامتحان ، كذلك كل الوسائل الأخرى المحوسبة .
كما يقع على عاتق الطواقم المساعدة في جلوس الطلاب وادخال المراقبين الى قاعات الامتحان وفق الأنظمة المتّبعة وبعد دخول المراقبين لا يسمح للمعلّمين البقاء في قاعات الامتحانات .
أهم نقاط النظام الجديد:
التغييرات تدخل حيّز التنفيذ ابتداء من امتحان البجروت القريب ( امتحان اللغات ) يوم الاثنين 18.5.2015 .
يدخل الطلاب الى قاعة الامتحانات 45 دقيقة قبل بدء الامتحان مع التشديد على أماكن الجلوس وعدم ادخال مواد غير مسموح بها خلال الامتحان .
يتم ارسال نماذج الأسئلة الى المدرسة من خلال شبكة الانترنت 45 دقيقة قبل موعد الامتحان . ممثّل رسمي من المدرسة يصوّر النموذج ( مع المستندات المرفقة ) ويحوّلها للطلاب في قاعة الامتحان .
ولهذا في مواعيد الامتحانات لا حاجة باحضار النماذج من فروع البريد . الّا في حالة الوزارة قرّرت ذلك .
على المدرسة التزوّد مسبقا بالوسائل المطلوبة لتصوير النماذج . عليها التأكّد من صالحيّة كل الماكنات وتوفّر كميّة كافية من " الورق "
 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة