تأخر الدورة الشهرية قد لا يكون بسبب الحمل
27/9/2015 20:06

 تقول الدكتورة ماجدة استشاري أمراض النساء والتوليد ان غياب او تأخر قدوم الدورة الشهرية يعتبر من علامات الحمل الاكيدة للسيدات التي تكون دورتهن منتظمة وتأتي في موعدها الطبيعي كل شهر .

وتضيف انه عند حدوث الحمل تنقطع الدورة الشهرية عن السيدة الحامل نتيجة التغير في مستوى الهرمونات في الجسم التى تبدأ بالاستعداد لأستقبال الجنين داخل الرحم وتكملة فترة الحمل التي تقارب 40 اسبوعا عند بعض السيدات .
 
ولكن عند انقطاع الدورة الشهرية للفتاة أو البدء في عدم إنتظامها او حدوث اضطرابات الدورة الشهرية فذلك مؤشر على إصابة المرأة بعلة ما وتحتاج الى زيارة الطبيب لمعرفة سبب تأخر الدورة الشهرية أو غياب الدورة الشهرية .
ويعتبر عامل السن هام جدا فعند بعض السيدات اللواتي يقتربن من سن إنقطاع الطمث تبدأ الدورة الشهرية لديهن في التأخر لبعض الفترات وعدم الانتظام وهو ما يعتبر اضطرابات ما قبل سن اليأس  ويكون نتيجة استعداد الجسم على البدء في إنقطاع الدورة الشهرية بشكل دائم .
وقد يكون تأخر الدورة الشهرية دليل على حدوث بعض الاضرابات الهرمونية التى تصيب الفتاة فتبدأ الدورة لديهن فى عدم الانتظام والتأخر ، وتحتاج الفتاة الى زيارة الطبيب لعمل التحاليل اللازمة لبيان الاسباب وتقديم العلاج اللازم .
وتضيف دكتورة ماجدة أن من اسباب تأخر الدورة الشهرة هى الضعف البدنى وسوء التغذية ، فبعض الفتيات خاصة النحيفات يصابون بسوء التغذية والذي يؤدى الى غياب الدورة الشهرية وغالبا ما تعود الدورة من جديد بمجرد البدء فى نظام غذائى صحى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والمعادن من جديد .
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة