أساسيات تساهم في حرق الدهون سريعا
21/11/2015 18:42

 ليس سهلا على الكثيرين أن ينقصوا من أوزان أجسامهم فالأمر يحتاج إلى عزم و إصرار و صبر و مقدرة على التحمل بالإضافة إلى نظام متكامل و صحي.

و على الرغم من هذا فالأمر ليس معقدا أو مستحيلا تحقيقه كما يعتقد البعض فأنت فقط تحتاجين إلى معرفة بعض الأساسيات حتى تتبعيها كي تصلي بنفسك إلى الجسم الذي تحلمين به و هي :
الدهون الصحية :
عند البدء في إنقاص وزن الجسم يبتعد الكثيرون عن الدهون بشكل دائم و لا يقربونها نهائيا و هذا خطأ و يؤدي إلى الإضرار بالجسم و بالصحة العامة لأن الجسم يحتاج إلى الدهون نظرا لمساعدتها على امتصاص عناصر غذائية مثل الفيتامينات و لذلك يجب عليك أن تتناولي الدهون الصحية غير المشبعة و هي توجد في الأسماك و المكسرات و زيت الزيتون و بذور الكتان و الأفوكادو.
البروتين :
يقبل الكثيرون على تناول البروتين بشكل مبالغ فيه نظرا لأنه الأساس في تكوين عضلات الجسم لكن هذا الأمر غير صحيح و مضر فعلى الرغم من كونه الوحدة الأساسية لبناء الجسم و أن الجسم يحتاج إليه من أجل منع الدهون من التراكم و بناء العضلات فإن الاعتدال مطلوب في كل شيء و لذلك يجب ألا تزيد كمية البروتين المتناولة عن ثلاث حصص في اليوم الواحد و من الأغذية التي تحتوي عليه الدجاج و اللحوم الحمراء و الأسماك و الخضروات الورقية و البقوليات.
الألياف الغذائية :
 
في أي نظام غذائي صحي و سليم و أي نظام حمية غرضه إنقاص الوزن يجب أن يتم تناول كميات وفيرة من الألياف لأنها تملأ المعدة و تساهم في تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة و توازن مستويات الكوليسترول في الدم و جسمك يحتاج في اليوم الواحد إلى عدد عشرين غراما على الأقل من الألياف و من الأغذية التي تتواجد فيها الخضروات و الفواكه الطازجة و الحبوب الكاملة.
فيتامين د :
العنصر الهام بالإضافة للكالسيوم اللذين يحتاج الجسم إليهما من أجل تقوية العظام و المساعدة في إنقاص وزنه و ينبغي أن تتناولي ثلاثة حصص منهما في اليوم الواحد على الأقل و من الأغذية التي تحتوي عليهما اللبن منزوع أو قليل الدسم و منتجاته مثل الزبادي و الجبن.
التمرينات الرياضية :
عند إنقاص وزن الجسم لن يجدي نفعا الاكتفاء بتناول الأغذية الصحية و الابتعاد عن الأغذية المضرة لأنه بدون نشاط بدني لن يستطيع الجسم أن يزيد من السعرات الحرارية التي يقوم بحرقها و لذلك فإن ممارسة الرياضة أمر مهم للغاية فهي مفيدة للصحة بشكل عام و واجبة من أجل إنقاص وزن الجسم و إذا لم تكوني معتادة على ممارسة الرياضة فيمكنك أن تبدأي فيها بشكل تدريجي حتى تعتادي عليها ثم تمارسيها بعد ذلك بشكل طبيعي و تستمري على ذلك حتى بعد حصولك على الوزن المطلوب.
الشاي :
يساعد الجسم على حرق الدهون بنوعيه الأسود و الأخضر فهو يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم و هذه المادة هي المسؤولة عن تخزين الدهون لكن الأكثر صحيا هو الشاي الأخضر و لذلك أثناء اتباعك للحمية الغذائية احرصي على تناوله فهو يحتوي على مواد طبيعية تساهم في حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية.
و لا تنسي أن تستشيري الطبيب قبل التزامك بأي شيء لأنه سيدلك على الطريق الصحيح الذي يحميك و يحمي جسمك من المشكلات الصحية.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة