الجمعة: افتتاح معرض "جذور جليلية" للفنانة ختام هيبي في الناصرة
3/12/2015 12:50

 يفتتح في جاليري مركز محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة، الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 4/12/2015، معرض الفنانة ختام هيبي "جذور جليلية"، والذي سيتواصل لغاية 19.12.2015.

وهذا هو أول معرض مستقل تقيمه الفنانة ختام هيبي، علما انها سبق واقامت معرضا مستقلا ليوم واحد في اطار مهرجان مسيرة العودة الى قرية الحدثة المهجرة، في نيسان الماضي. ويضم المعرض مجموعة من اعمال الفنانة اختارها منظم المعرض الفنان احمد كنعان، من بين اعمالها الكثيرة التي يبرز فيها تأثر الفنانة بنكبة شعبها الفلسطيني، واختيارها لشجرة الزيتون رمزا لمعاناة اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين، اضافة الى تأثر اعمالها التمييز ضد المرأة الفلسطينية.
الفنانة التشكيلية ختام هيبي من مواليد قرية ابو سنان عام 1975. وهي ابنة لعائلة تم تهجيرها من قرية الكويكات. متزوجة وأم لأربعة أولاد، وتقيم في قرية شعب. درست الفن في كلية الجليل في سخنين ما بين 2006 -2008  ثم عملت مدرسة للفن في عدة مراكز للثقافة والشبيبة، وافتتحت مرسم للفن التشكيلي في شعب  يحمل اسم "جاليري زيتونة". 
شاركت في معارض للرسم في مختلف أنحاء البلاد وفي فرنسا (مرتين) وايطاليا، وتركت بصمة وأثر كبيرين على ناقدي الفن. ولها أعمال مشهورة في جميع أنحاء العالم.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
اتقي شر من أحسنت إليه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة