هل سيعيد بينيت نظام امتحانات البجروت القديم؟
7/1/2016 11:56

 ترجمة الفجر

هل وصلنا إلى نهاية الإصلاح التعليمي في امتحانات البجروت الّذي أدخله وزير المعارف السابق شاي بيرون؟ فقد ذكر مقرّبون من وزير المعارف الحالي أنّ الوزير يدرس إمكانية إرجاع عدد من امتحانات البجروت إلى الصفّ العاشر، وذلك بعد أن قام الوزير السابق بإرجاء هذه الامتحانات إلى الصفّ الحادي عشر والصفّ الثاني عشر.
وخلال السنوات الّتي شغل فيها شاي بيرون منصب وزير المعارف أعلن عن المباشرة بعدد من الإصلاحات كان من بينها الإصلاح الكبير في امتحانات البجروت (الثانوية العامة). ومن بين هذه الإصلاحات كان تأجيل امتحانات البجروت الّتي كان يتقدّم لها طلّاب من الصفوف العاشرة.
تجدر الإشارة إلى أنّه منذ دخول الوزير بينيت إلى وزارة المعارف أعلن أنّه خلال سنة كاملة لن يجري أيّة تغييرات في الإصلاحات الّتي بدأها شاي بيرون، ولكنّ الوضع قد اختلف الآن، حيث قام بينيت بجولات في عدد من المدارس وقابل طلابًا من الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة فأطلعوه بمعاناتهم من ضغط الامتحانات المتراكمة خلال السنتين الأخيرتين لهم في المرحلة الثانوية.
وفي أعقاب ذلك توجّه بينيت إلى مدراء مدارس ومعلّمين وأجرى تصويتًا بشأن إعادة امتحانات البجروت لطلاب الصفوف العاشرة وقد أعلن معظمهم عن رغبتهم في إعادة الامتحانات إلى الصفّ العاشر بحسب ما ذكره المقربون من الوزير.
إضافة إلى ذلك وعلى الرغم من الضغوطات الكبيرة على الوزير فإنّ القسم التربوي في وزارة المعارف لا يوافق على هذه الخطوة. وقد قال مسؤولون في القسم التربوي إنّه يجب إعطاء فرصة أطول لإصلاحات بيرون قبل الحكم عليها.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة