رسميًا: الفنان هاني خوري في كتاب غنيس
19/1/2016 14:44

 كتب الفنان هاني خوري، مدير مشروع "بصمة" وصاحب الفكرة، والذي هدف أن يدخل كتاب "جينيس" في ثلاث أعملا فنية ضخمة أن رسالة وصلته من "موقع غينيس" للأرقام القياسية مفادها أن اسمه أصبح في الكتاب رسميًا وذلك عن " أكبر لوحة من الخبز المحمص في العالم"، حيثُ أقيم المشروع بالتعاون مع موقع بكرا وبلدية الناصرة وإذاعة راية إف إم في الضفه.

التسجيل الرسمي في الرابط التالي:
http://www.guinnessworldrecords.com/wo…/largest-toast-mosaic
المشروع الذي انطلق تحت اسم "مشروع بصمة " ، وقد شدد المشروع الذي شاركت فيه كافة البلدات العربية في الداخل وقسم كبير من بلدات الضفة الغربية، وحتى غزة، على الوجود الفلسطيني في الداخل للتأكيد على الهوية الفلسطينية والذي من خلاله أقام المشروع بقيادة مجموعة شبابية حملات حول الهوية الفلسطينية ومركباتها للتعريف على الهوية الفلسطينية وتأصيل وجودها في الداخل والربط ما بين الداخل والضفه, وإقامة حملات تنظيف جوامع وكنائس وحملة توزيع تمر في رمضان وتنظيف شوارع وحملات حول الحفاظ على البيئه وعلى المقدسات.

معلومات عن الرقم القياسي:
 رسم هاني خوري الكاتب الفلسطيني طه محمد علي من الخبز المحمص منتهي الصلاحية في رسالة للنظر إلى مخلفاتنا في الوقت الذي يموت به ما يقارب 100 ألف إنسان يومياً من الجوع, حيث قرر الرسام هاني خوري إستخدامإسم طه محمد علي الذي كان بسيطاً في حياته, حيث كتب خلال حياته بكلمات فلسطينيه بسيطة للتعبير عن المحتاجين والفقراء والجياع !

وقد كتب الفنان هاني خوري على صفحته على الفيسبوك عن بعض الإشكاليات التي واجهت المشروع، إذ قال :
  
رفضت موسوعة جينيس إرسال حكم الموسوعة بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقه حسب إدعاء موسوعة جينيس والتي طللبت منا إرسال المواد عبر الموقع " أون لاين " والتي رفعناها لاحقاً وأخذنا الموافقة على الرقم القياسي هذا اليوم.

ثانياً, المعاناة المستمرة التي يعاني منها عرب الداخل " 48" حاملي الهوية الزرقاء التي فرضت عليهم حيث تم كتابة إسم " إسرائيل " بجانب #‏الناصرة, وهذا الأمر الذي رفضته وأرفضه حيث حاولت بشكل مستمر التواصل معهم من أجل تسجيل إسم " فلسطين " ولم يقبلوا, وحاولنا أيضا تغيير الإسم إلى " الأراضي المقدسة ", ولكنهم أيضاً لم يرضوا بذلك كما في الرد الذي وصل منهم إلينا".
وأضاف الفنان هاني خوري: "إلى اللذين حاولوا جاهداً تكذيبي أقول لكم شكراً =)) لأنكم جعلتموني أقوى ومهما كتبتم وقلتم في النهاية لا يصح إلى الصحيح,.

هذا وقد دخل الفنان هاني خوري موسوعة "غينيس" على أكبر لوحة من الخبز المحمص في العالم، ومن المتوقع أن يحصل على الجائزة قريبًا".

هذا وشَكَرَ الفنان هاني خوري كل من ساهم في إنجاح هذا العمل، ومن بينهم الراعي الإعلامي للمشروع، موقع بكرا.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة