البيض المُستورد من إسبانيا يحتوي على السلامونيلا
21/1/2016 19:52

ترجمة الفجر

 بعد وقت قصير من نشر وزارة الصحة تقريرًا عن العثور على جرثومة السلامونيلا في البيض الّذي تم استيراده من أوكرانيا، نشرت وزارة الصحّة مساء الثلاثاء الماضي تقريرًا يشير إلى احتمال وجود الجرثومة في البيض الّذي يتمّ استيراده من إسبانيا، ولكنّ الوزارة تريد إجراء المزيد من الفحوصات للتأكّد من وجود الجرثومة في البيض الإسباني.

وحتّى نشر التقرير النهائي فإنّ على المستهلكين الامتناع عن أكل البيض الّذي لم يُطهى بشكلٍ كافٍ. وحتى إصدار التقرير النهائي أوقفت وزارة الزراعة استيراد وبيع البيض الإسباني الّذي يحمل ختم ES.
كيف نتعرّف على البيض المستورد؟ أسهل طريقة هي من خلال الختم الّذي يحمل شعار دولة المصدر وفق التعليمات الّتي تصدرها وزارة الزراعة. وهذا الرمز يُشار إليه بالأحرف فقط (مثال، الاستيراد من إسبانيا ES، الاستيراد من أوكرانيا UA وهكذا..). أمّا البيض المحلّي فلا يتمّ ختمه بالأحرف.
ومن المتوقّع أن تقوم وزارة الصحّة خلال العام 2016 بإجراء تغييرات على الرموز المطبوعة على البيض وعلى رُزَم البيض، وسوف يتمّ سن قانون جديد بهذا الشأن من أجل تصنيف وتسويق البيض. وسوف تطلب الوزارة من مسوّقي البيض أن يضعوا علامة على رزمة البيض ومعلومات إضافية للمستهلك ليتعرّف على مصدر البيض ومعلومات هامة أخرى.
وقد قامت وزارة الصحة بتقديم توصيات هامة حول استهلاك البيض وتضمّنت التعليمات التالية:
* من المهم طهي البيض بشكل كامل مثل السلق ( الطهي الكامل يبيد الجراثيم).
* يجب الامتناع عن أكل بيضة العين أو البيضة الرخوة.
* يُمنع بشكل مُطلق أكل أو شرب البيض النيئ.
* تخزين البيض في الثلّاجة.
* التقيّد بكلّ التعليمات المذكورة أعلاه وخاصة عندما يتعلّق الأمر بطعام الأطفال وكبار السنّ أو الأشخاص الّذين يُعانون من مشاكل في المناعة.
* الانتباه بشكل خاصّ عند تناول البيض المُستورد.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة