وزارة الصحة :8841 شخصًا أجروا عملية تصغير معدة في العام 2014
21/1/2016 19:54

 ترجمة الفجر

إذا كنتم تنوون إجراء عملية تصغير معدة فمن المؤكّد أنّ هناك أسئلة ومخاوف كثيرة تنتابكم. وتستطيعون الحصول على إجابات من خلال نشرات توضيحية مكتوبة عن أكثر العمليات الجراحية شعبية في البلاد أصدرتها لأوّل مرة جمعية "عتيد" وهي جمعية العاملين في مجال التغذية والنظام الغذائي السليم.
وهذه التعليمات تتطرّق إلى ما قبل العملية وما بعدها. فقبل العملية يجب الحصول على تقييم من اختصاصيّ نظام غذائي، والحفاظ على نظام غذائي ذي سعرات حرارية قليلة ونشويات قليلة لفترة ثلاثة أسابيع وتناول الفيتامينات المركّزة. ويجب العمل على تخفيض الوزن ما بين 5-10 كيلوغرام قبل العملية لأنّ ذلك سوف يساهم في تخفيض كبير في الوزن في الفترة الزمنية القصيرة بعد العملية وسوف يساهم أيضًا في تخفيض مستوى التعقيدات الطبّية بعد العملية. ومن المفضّل أن يتوقّف المريض عن التدخين لمدّة ستّة أسابيع قبل إجراء العملية وبعد العملية أيضًا.
ويتبيّن من المعطيات الّتي نشرتها وزارة الصحة لأوّل مرّة أنّ أكثر من 8841 شخصًا قد أجروا عملية تصغير المعدة في سنة 2014، وقد توفي 15 شخصًا منهم. وهناك ارتفاع في أعداد الأشخاص الّذين يجرون هذه العملية في العيادات الخاصة المكلفة.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
اتقي شر من أحسنت إليه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة