الجيش الاسرائيلي يشدد إجراءاته حيال النساء على بوابات المسجد الأقصى
8/2/2016 11:59

علت تكبيرات المصلين في المسجد الأقصى صباح الاثنين 8 فبراير/شباط عقب اقتحام المستوطنين وضباط مخابرات الاحتلال باحاته من باب المغاربة تحت حراسة أمنية مشددة.

وذكر شهود عيان أن 19 عنصرا من مخابرات الاحتلال اقتحموا المصلى المرواني ومسجد قبة الصخرة، وأجروا فيهما جولة استفزازية وفي ساحات المسجد الأقصى. فيما اقتحم تسعة مستوطنين أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى تحت حماية عناصر الاحتلال.

ووسط زخات المطر والأجواء الباردة، تواجد عشرات المصلين في مصليات المسجد الأقصى وأروقته، وأدوا صلواتهم هناك وتابعوا دروس العلم والقرآن الكريم.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على بوابات المسجد الأقصى، ولم تكتف بحجز هويات كافة النساء الوافدات للمسجد الأقصى في ساعات الصباح، بل واصلت حجز الهويات طوال اليوم.

وأوضح مراسل “كيوبرس” أن طالبَين تبلغ أعمارهما 13 عاما، تعرضا للطرح أرضا والدوس عليهما وتفتيش حقائبهما المدرسية عند المدخل الرئيسي لباب الأسباط، من قبل جنود الاحتلال، عند دخولهما المسجد الأقصى.

في حين واصل عناصر الاحتلال منع نساء “القائمة الذهبية” من دخول المسجد الأقصى للشهر السادس على التوالي، ولدى محاولة إحداهن اليوم دخول المسجد، تم منعها وإرجاعها إلى الوراء.

وقالت المقدسية سهى (53 عام) إنها توجهت إلى باب الأسباط خلال تساقط الأمطار، فطلب منها عنصر الاحتلال هويتها وبحث عن أسمها ضمن القائمة لديه، وأبلغها أن اسمها مدرج ضمن النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى، ورفض إدخالها رغم الأجواء الماطرة.

وعبّرت عن شوقها للصلاة في المسجد الأقصى في ظل حرمانها المتواصل من دخوله منذ عدة شهور، وتساءلت “ما هو ذنبنا لمنعنا من دخول الأقصى؟”

أما أم إيهاب الجلاد فأكدت أنه رغم البرد وتساقط الأمطار إلا أن النساء يواصلن تواجدهن بالقرب من باب حطة، لإيمانهن بحقهن الشرعي بدخول مسجدهن الأقصى والصلاة فيه.

 

“المستوطنون يقتحمون برفقة أطفالهم عراة الأقدام باحات المسجد الأقصى، ونحن أصحاب الحق والعقيدة نُمنع من دخوله والصلاة فيه. لن نتخلى عن تواجدنا الدائم هنا رغم منعنا والأجواء الماطرة والبرد، إلى أن نمارس حقنا الطبيعي بدخول المسجد الأقصى والصلاة فيه بحريّة ودون قيود”.

كيوبرس

 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة