تغييرات في البجروت: موعد ب في التاريخ والحاسوب
12/4/2016 19:32

 قرّرت وزارة المعارف، اليوم الثلاثاء، تخصيص موعد إضافي  (موعد ب) لامتحاني بجروت علم الحاسوب والتاريخ، بالإضافة إلى عدّة تغييرات أخرى في جدول الامتحان المنشور سابقًا، نظرًا لشكاوى عديدة تقدّم بها طلاب ومعلّمون.

وقالت الوزارة إنها اتخذت هذه الإجراءات من أجل تخفيف العبء الدراسي على الطلاب، نظرًا لقرب المواعيد من بعضها البعض، خصوصًا في الأسابيع التي سيجرى فيها امتحاني علم الحاسوب والتاريخ.

وأرجع مراقبون ضغط برنامج الامتحانات هذا العام، إلى الخطّة الجديدة التي أقرتها الوزارة، تحت اسم "إسرائيل ترتقي صفًا" حيث تم إلغاء كافة امتحانات البجروت المقرّرة للصف العاشر وتأجيلها للصف الحادي عشر، ما أدى إلى تراكم امتحانات البجروت في الصف الحادي عشر.

وقالت مصادر مطّلعة في الوزارة، لوسائل إعلام عبريّة، إنها تدرس بجديّة فكرة إلغاء الخطة المعتمدة، وإعادة العمل بالخطة القديمة.

ومن بين القرارات التي اتخذتها الوزارة: إعطاء كافّة الطلاب إمكانية إجراء امتحانات البجروت في اللغة والتاريخ بموعد شتاء الصف الحادي عشر، بعدما كان حكرًا على عدد معيّن من المدارس، كما قرّرت الوزارة، لمرّة واحدة، تخفيض عدد ساعات الفعاليات اللامنهجية والاجتماعية، من 90 ساعة سنويًا، إلى 75 ساعة.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
اتقي شر من أحسنت إليه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة