ابو معروف:علاج جديد لسرطان الدمّ يسجّل 80% من النجاح يجب الاسراع بضمّه للسلة الطبية
19/4/2016 11:38

 بعث عضو الكنيست د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) برسالة مستعجلة لوزير الصحة يعقوب ليتسمان، نسخة عنها لرئيس لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية النائب ايلي الألوف وعضو لجنة السلة الطبية النائب الجبهوي السابق د. عفو إغبارية، يطالبهم ببدء العمل على شمل العقار الجديد المسمّى (VENETOCLAX) الأمريكي الصنع لمرضى سرطان الدم (LEUKEMIA) في سلّة الأدوية الطبية.

وقال د. ابو معروف، إن هيئة الغذاء والأدوية الحكومية في أمريكا (FDA) قد صادقت على استعمال دواء جديد لعلاج مرض سرطان الدم المزمن (CLL) كدواء معجّل الاستعمال تم وصفه بـ (دواء يشق الطريق) بعد أن ثبتت نجاعته من خلال تجريبه على مجموعة من مرضى سرطان الدم الحاد والعنيف بحسب تقرير الـ(FDA) له، الذي يؤكّد بأن 80% من المرضى الذين تناولوا الدواء طرأ على حالتهم الصحية التقدم الكامل أو الجزئي خلال الأسابيع الأولى من استعماله.

وقال د. ابو معروف في رسالته، إن التقرير قد اشار إلى أن مرض (CLL) هو أحد أمراض سرطان الدم الأربعة الأكثر انتشارا وتصيب بالأساس الأشخاص فوق جيل الـ(40) بسب تلف خلايا لمفاوية بيضاء، مع الوقت تقضي الخلايا الخبيثة عليها وتحلّ مكانها.

وفي رسالته، طالب د. ابو معروف بالإسراع في بحث موضوع هذا الدواء، من أجل إنقاذ مئات وألوف مرضى سرطان الدم في البلاد، وإعادة روح التفاؤل بالحياة من جديد في نفوسهم. 
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة