ساعات الصيام:15 ساعة و 42 دقيقة أول يوم و15 ساعة و48 دقيقة في منتصفه و15 ساعة و54 دقيقة بنهايته
5/6/2016 12:21

 تشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر رمضان للعام 1437 هجرية سيولد صباح الأحد في تمام الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القدس.

وقال داود طروة عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك انه وفقاً للحسابات الفلكية فإن هلال شهر رمضان سيكون مشاهداً مع غروب شمس اليوم الأحد سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوبات من معظم مناطق أمريكا الشمالية والجنوبية والمحيط الهادي والمحيط الأطلسي ومعظم أفريقيا وجنوب غرب الجزيرة العربية والمحيط الهندي.

وفي فلسطين ستكون رؤية الهلال غير ممكنه اليوم الأحد نظرا لقلة إضاءة الهلال وقربه الشديد من الأفق حيث ستغرب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 07:43 دقيقة مساءً. بينما سيغرب القمر في تمام الساعة 08:00 مساءً. وهي فترة غير كافية لرؤية الهلال من أي منطقة في فلسطين.

وعليه من المتوقع أن تعلن معظم الدول العربية والإسلامية أن يوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان للعام 1437 هجرية ويوم الاثنين هو الأول من رمضان.

وستتراوح فترة الصوم في فلسطين خلال شهر رمضان المبارك  بين 15 ساعة و 42 دقيقة في اليوم الأول منه و15 ساعة و48 دقيقة في منتصفه و15 ساعة و54 دقيقة في نهايته. وذلك بسبب تزامن حلول شهر رمضان هذا العام مع الانقلاب الصيفي وهي الفترة التي تشهد اطول نهار واقصر ليل خلال العام.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة