المانيا تهزم ايرلندا الشمالية لتتأهل في صدارة مجموعتها
21/6/2016 21:15

(رويترز) - أظهرت المانيا المزيد من مستواها المعهود عندما أحرز ماريو جوميز هدفا في الشوط الأول ليقودها للفوز 1-صفر على ايرلندا الشمالية العنيدة والتأهل لدور الستة عشر في صدارة المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

 

ورغم إضاعة المانيا بطلة العالم لعدد لا يحصى من الفرص باستاد بارك دي برينس - إذ ارتدت كرتين لتوماس مولر من إطار المرمى - فإن مرماها لم يتهدد من ايرلندا الشمالية التي تشارك في البطولة لأول مرة وما زالت تملك فرصة للتأهل للدور التالي.

 

وتصدرت المانيا المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقة بفارق الأهداف على بولندا التي هزمت اوكرانيا 1-صفر لتحتل المركز الثاني. ولدى ايرلندا الشمالية ثلاث نقاط.

 

وتعني هذه النتيجة تأهل كرواتيا وسلوفاكيا والمجر للدور التالي بدون لعب.

 

وسيلتقي فريق المدرب يواكيم لوف مع أحد الفرق التي تحتل المركز الثالث في ليل يوم الأحد المقبل بينما ستنتظر ايرلندا الشمالية نتائج بقية المجموعات لمعرفة مصيرها.

 

وقال جوميز الذي يتأخر بهدف واحد الان عن رقم يورجن كلينسمان القياسي والذي يبلغ خمسة أهداف مع المانيا في بطولة اوروبا "سنحت لنا العديد من الفرص والخطوة المقبلة هي كيفية استغلالها وحينها ربما تكون بطولة جيدة."

 

وقال مايكل مكجوفيرن حارس ايرلندا الشمالية الذي أنقذ العديد من الفرص "ما قدمته لا يعني شيئا لو لم نتأهل للدور التالي.. سنشعر بإحباط شديد. كان يوما مرهقا ذهنيا.

 

"أدركنا أن كل هدف يدخل مرمانا سيصعب الأمور لذلك أردنا الحفاظ على التأخر بهدف فقط وربما نسجل بدورنا."

 

 

 ماريو جوميز يحتفل بتسجيل هدف لألمانيا في شباك ايرلندا الشمالية خلال مباراة الفريقين ببطولة اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء. تصوير: شارل بلاتيو  - رويترز.

1 / 1تكبير للحجم الكامل

وأظهرت ايرلندا الشمالية - في ظهورها الأول بالبطولة مدعومة بجماهيرها الصاخبة والوفية - صلابة كبيرة أمام المانيا التي كانت أخطر على المرمى من أول مباراتين.

 

خاضت المانيا المباراة - أمام منافس ساعدها بالتراجع لوسط ملعبه - بأسلوب سلس إذا اقترن بانهاء جيد للهجمات سيكون فتاكا في أدوار خروج المهزوم.

 

ففي الدقيقة السابعة مرر مسعود أوزيل كرة ذكية إلى توماس مولر لكنه سدد باتجاه الحارس مكجوفيرن الذي تصدى للعديد من الفرص.

 

وكان التفوق لجماهير المانيا في المدرجات بينما سيطر لاعبوها على المباراة تماما في الملعب.

 

وفي غضون دقيقتين أهدر أوزيل فرصة جيدة وأنقذ مكجوفيرن تسديدة لماريو جوتسه من مدى قريب ومرت محاولة يوشوا كيميش فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 23 استقبل جوميز تمريرة عرضية من كيميش على صدره وهيأها لمولر الذي سدد مباشرة كرة حادت قليلا عن المرمى. وبعدها بأربع دقائق سدد مولر برأسه في القائم.

 

واخترقت المانيا اخيرا دفاع ايرلندا الشمالية بعد مرور نصف ساعة عندما دخل مولر منطقة الجزاء بعد تمريرة من أوزيل وأعاد الكرة إلى جوميز الذي سدد لتسكن الكرة الشباك بعد اصطدامها بالمدافع جاريث مكولي.

 

 

وأهدر مولر أيضا فرصة ذهبية في الدقيقة 36 عندما ارتدت محاولته من العارضة. وأضاع جوتسه بعدها فرصتين مع بداية الشوط الثاني قبل استبداله بأندريه شورله في الدقيقة 55.

 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة