ألمانيا تُنهي العقدة الإيطالية وتصل لنصف نهائي اليورو
2/7/2016 22:30

في مباراة ماراثونية، ابتسمت ركلات الجزاء للمنتخب الألماني ليتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا، على حساب المنتخب الإيطالي بعد تعادلهما بهدف لكل منهما.

تقدمت ألمانيا أولاً عبر أوزيل في الدقيقة 65 قبل أن يتعادل بونوتشي من ركلة جزاء في الدقيقة 78، ليستمر التعادل حتى الإحتكام لركلات الجزاء ليفوز المنتخب الألماني وينتظر الفائز من منتخبي فرنسا وأيسلندا مساء الأحد في المربع الذهبي.

المدرب كونتي استمر في الاعتماد على طريقة 3-5-2 دافعاً باللاعب ستورارو بدلاً من المصاب دي روسي في ظل غياب تياجو موتا للإيقاف بسبب حصوله على إنذارين.

أما المدرب لوف فاختار طريقة 3-4-2-1 بشكل مفاجيء بوجود المهاجم جوميز في المقدمة ومن خلفه الثنائي أوزيل ومولر مفضلاً الإبقاء على دراكسلر في مقاعد البدلاء.

المباراة بدأت بشكل هاديء من قبل كلا الفريقين خاصة في ظل الانضباط التكتيكي الكبير للاعبي إيطاليا الذين أغلقوا كافة المساحات في وسط الملعب وجعلوا التمرير والاختراق صعباً بسبب الضغط الكبير.

بمرور الوقت بدأ المنتخب الألماني في السيطرة على مجريات اللعب واستحوذ لاعبوه على الكرة بشكل أكبر ولكن دون خطورة حقيقية في ظل التمركز الدفاعي الجيد للإيطاليين.

تعرض المدرب لوف لضربة مبكرة بعدما اضطر لإجراء أولى تبديلاته بعد ربع ساعة من بداية اللقاء بإخراج المصاب خضيرة والدفع باللاعب شفاينشتايجر.

لم تتغير الوتيرة بمرور الوقت، سيطرة على مجريات اللعب للألمان يقابلها أداء دفاعي وحماس كبير وإعتماد على الهجمات المرتدة من المنتخب الإيطالي.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما بعض الشيء حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

لم تتغير وتيرة اللقاء مع بداية الشوط الثاني، سيطرة من جانب ألمانيا يقابلها أداء دفاعي منظم واعتماد على الهجمات المرتدة من المنتخب الإيطالي.

قام اللاعب فلورينزي الظهير الأيمن للأزوري بإنقاذ بطولي في بداية الشوط بإخراج أحد الكرات الألمانية قبل دخولها مرمى فريقه ليستمر التعادل السلبي دون أهداف.

في الدقيقة 65 منح اللاعب مسعود أوزيل منتخب ألمانيا التقدم بعدما حول الكرة العرضية بنجاح في مرمى الحارس بوفون.

ظلت السيطرة من نصيب المنتخب الألماني بعد الهدف ولم يتركوا أي مساحة للاعبي المنتخب الإيطالي للعودة من جديد وتعويض الهدف.

وفي الدقيقة 78 أعاد بونوتشي الأمل لمنتخب إيطاليا من جديد بإدراك التعادل من ركلة جزاء احتسبت ضد بواتينج بسبب وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

تحسن الأداء الإيطالي كثيراً بعد الهدف على عكس الأداء الألماني لتمر الدقائق المتبقية في الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً اللجوء للأشواط الإضافية.

مر الشوط الإضافي الأول دون خطورة حقيقية في ظل قلق كلا المنتخبين من تلقي شباكه هدف لا يعوض بالإضافة إلى شعور الفريقين بالتعب الشديد جراء المجهود الضخم الذي بذله اللاعبون.

لم تتغير الأمور في الشوط الإضافي الثاني ليمر بنفس الوتيرة ليطلق الحكم صافرته معلناً انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ومن ثم اللجوء لركلات الترجيح لحسم الفريق الفائز.

سجل إنسيني أولاً لإيطاليا ثم تعادل كروس قبل أن يهدر زازا لإيطاليا ثم عدل بوفون الأمور بالتصدي لركلة مولر، ثم سجل بارزالي لإيطاليا ثم سدد أوزيل في القائم، ثم سدد بيلي خارج المرمى وسجل دراكسلر، ثم أهدر بونوتشي وفعل الشيء ذاته شفاينشتايجر ثم سجل جياكريني وهويلمز وبارولو وكيميش ودي تشيليو وبواتينج قبل أن يهدر دارميان ويسجل هيكتور ليفوز منتخب ألمانيا.

 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
رمضان كريم
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة