كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ اليورو
6/7/2016 20:53

واصل كريستيانو رونالدو، صناعة التاريخ مع المنتخب البرتغالي، بعد تسجيله للهدف التاسع له في مشاركاته الأربع في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وسجل كريستانو رونالدو، الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 50 من زمن مباراة البرتغال مع ويلز، والمقامة على ملعب بارك أولمبيك ليون، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، المقامة في فرنسا، والتي انتهت بهدفين نظيفين للبرتغال.

وهدف اليوم، هو الثالث لكريستيانو في البطولة الحالية، ليرفع رصيده من الأهداف إلى الرقم 9 في كل مشاركاته ببطولات أوروبا، ليعادل عدد أهداف الفرنسي ميشيل بلاتيني، والتي سجلها في نسخة واحدة عام 1984.

ويمكن لرونالدو أن يتفوق على بلاتيني، في حال واصل التسجيل في البطولة، بعد وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للبطولة، لمواجهة الفائز من لقاء ألمانيا وفرنسا.

وكان رونالدو، سجل هدفين في بطولة عام 2004 بالبرتغال، وهدف في بطولة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، و3 أهداف في بطولة 2012 ببولندا وأوكرانيا، و3 أهداف في البطولة الحالية.
 
يذكر أن كريستيانو رونالدو، يملك الرقم القياسي في عدد المشاركة في مباريات اليورو، حيث بمباراة اليوم أصبح البرتغالي يملك 20 مباراة في 4 بطولات لليورو.

  

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
اتقي شر من أحسنت إليه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة