معارضة واسعة في بلدية شفاعمرو والرأي العام لتعيين مدير عام لا يلبي المطالب المهنية والسياسية
16/8/2016 16:40

 في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة الشفاعمرية، والعمل البلدي بشكل خاص، وفي مقدمتها قضية تعيين مدير عام للبلدية، وموقف الغالبية المعارض في البلدية، وعلى المستوى الشعبي، لتعيين شخصية غير مهنية لهذا المنصب الهام، عقد ستة من اعضاء البلدية اجتماعا طارئا نوقشت خلاله هذه القضية وقضايا اخرى تتعلق بالعمل المشترك لما يصب في مصلحة شفاعمرو واهلها. وحضر الاجتماع اعضاء البلدية جميل سواعد وذياب حجيرات وزياد الحاج ومصطفى خطيب ورائف صديق وابراهيم صبح، فيما تجري اتصالات مع عدد آخر من اعضاء البلدية الذين يرفضون ايضا توجه رئيس البلدية.

واعرب المجتمعون عن استهجانهم لتوجه رئيس البلدية الذي يضرب عرض الحائط بجميع وجهات النظر التي سمعها منهم بشأن هذا التعيين، وتساءلوا لماذا اجتمع بهم رئيس البلدية وطلب سماع مواقفهم ما دام ينوي الانفراد بقرار يجمع غالبية اعضاء البلدية على انه لا يصب في مصلحة البلدية والعمل البلدي والمدينة ككل.
واكد المجتمعون ان موقفهم يأتي لأسباب مهنية وسياسية لا غير، ويرفضون أي حديث يخرج عن هذا الاطار، لأن شفاعمرو هي مدينة الجميع، وما يهمهم هو عدم تكرار التجربة السابقة، وضمان تعيين شخص مهني يسهم في رفع مكانة شفاعمرو  وتطوير عملها البلدي.
كما ناقش المجتمعون عدة اقتراحات مستقبلية من شأنها ان تؤدي الى تغيير المبنى السياسي وطرح طرق تعامل جديدة تجنب شفاعمرو الاستفراد بقرارات لا تحظى باجماع الرأي العام وممثليه في البلدية. 
ونوقشت ايضا مقترحات بشأن طريقة جباية مستحقات البلدية وتنجيعها من خلال البلدية تحديدا بشكل يقرب الناس من البلدية ولا يقيم حاجزا بينها وبينهم.
واكد المجتمعون انهم بصدد اتخاذ قرارات حاسمة في حال مضى رئيس البلدية في توجهه الحالي في مسالة تعيين المدير العام. واكتفوا بتلخيص مقررات اجتماعهم من خلال التأكيد بأنه سوف يكون لموقفهم هذا بقية.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة