لن نسمح بعد اليوم بانتهاك حقوقنا وكرامتنا في حي " أبو شهاب" شفاعمرو
15/9/2016 20:50

 يحلم كل شخص منا أن يعيش حياة كريمة، حياة مليئة بالنجاح الاسري والاجتماعي والمهني والبلدي... هذه ابسط أنواع الاحلام التي تراود كل شخص منا، ولكن نحن في حيّ "ابو شهاب" هذه احلام بعيدة جدا عن واقعنا فنحن نعاني معاناة لا يتحملها عاقل ولا يرضى بها انسان... فمنذ عشرات السنين وهذه الحارة منسية مهمشة متروكة.  نحن نعيش في حارة تنعدم فيها كل اساسيات الحياة المطلوبة والموجودة تحت رعاية كل السلطات المحلية التي تحترم مواطنيها، فلا ترخيص للبناء ولا بنى تحتية ولا طرق معبدة ولا خطوط كهرباء لا شيء من هذا وكأننا نعيش في قرون سابقة لا علاقة في حاضرنا. والطامة الكبرى ان مخالفات البناء الباهظة لا تنتهي ولا ترحم ولا تقبل المداولة ولا التخفيف او التأجيل.

لقد توجهنا عشرات المرات الى بلدية شفاعمرو بكل اقسامها من رئاسة البلدية (الذي هو ايضا يشغل منصب رئيس التنظيم والبناء) وقسم المهندسين والتخطيط والبناء الى اصغر الاقسام فيها على امل ان تسمع البلدية شكوانا وتحرك ساكنا في المأساة التي نعيشها مع عائلاتنا واطفالنا وشيوخنا... إلا ان البلدية دائما كانت تعطينا وعودًا  ورؤية مستقبلية... التعاطف اليوم لم يعد مجديًا في الوقت الذي نعيش مأساة متكررة كل يوم.

اهلنا الاحباء: من حقنا أن نعيش حياة كريمة، من حق اولادنا ان يسيروا على طرق معبدة دون أن يملأ الغبار وتراب ملابسهم كل يوم في طريقهم الى المدرسة... والأن والشتاء على الابواب نتوقع الاسوأ كما في كل عام حيث لا شيء يطاق، وتصبح الحارة مكانا لا يليق بالآدميين والبشر.

 من حقنا ان تعمل البلدية بكل قوة وصدق على ايقاف كل المخالفات التي تسلط علينا كالسيف القاتل، من حقنا ان تساند البلدية موقفنا امام المحاكم والسلطات التي تنتهك جيوبنا وطعام اولادنا.

ايها الاهل الكرام: في هذا المنشور نحن نعلن أمام الجميع أننا سنبدأ معركة من أجل الحقوق من اجل الانسانية المهدورة في حارتنا، اليوم سنبدأ رحلة كفاح من اجل كرامتنا التي ذبحت على مقصلة الاهمال وعدم المسؤولية...

نحن اليوم نعلن أننا سنطرق كل الابواب القانونية المتاحة من اجل اعادة الحياة والانسانية الى حارتنا.

اهلنا الاعزاء: نحن ابناء شفاعمرو العريقة التي لم تعرف الذل والهوان لأبنائها واهلها ... نحن ابناء هذه الارض التي علمتنا الكفاح والنضال من اجل كرامة ابنائها.

 لذلك نهيب بكم ان تقفوا معنا في معركتنا من خلال مساندتنا في مظاهراتنا ووقفاتنا الاحتجاجية ومن خلال توصيل صوتنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. اهلنا الاحباء لنتكاتف ونعمل معا من اجل الكرامة والحق، فنحن جزء لا يتجزأ من شفاعمرو الحبيبة، نحن جزء من ابنائها ومن تاريخها وحاضرها ومستقبلها.

اهلنا الاحباء : لن نسكت بعد اليوم

المظاهرة يوم السبت 17-9-2016 الساعة العاشرة صباحا

ابناء حي ابو شهاب - شفاعمرو
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
ايمن حلاحله
16/9/2016 7:21
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة