غدا انتخابات النقابة العامة في جامعة حيفا وكتلة التجمّع الطلابي تنافس اليمين
14/12/2016 8:02

 تجري غدا في جامعة حيفا انتخابات النقابة العامة، اذ يخوض التجمّع الطلابي- الذراع الطلابي للتجمّع الوطني الديمقراطي، هذه الانتخابات منافسا لكتلة اليمين والتي تستحوذ على الغالبيّة العظمى من مقاعد النقابة التي تجري على الطريقة النسبية للكتل والاقسام لا الطريقة المركزيّة.


وقد أصدر التجمع الطلابي في جامعة حيفا، اليوم، بيانا بيّن فيه طبيعة قراره الدخول في المعترك  وفصّل برنامجه الانتخابيّ أمام جمهور الناخبين العرب في الجامعة.

حيث جاء  في البيان إن "التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ جاء بخطابٍ عروبيّ وديمقراطيّ يدمج بين الوطنيّ والمدنيّ، يحمل رؤياه الحداثيّة ويعمل على خدمة النّاس وحمل همومهم، منطلقين من هذه الربط رأينا أهميّة بتمثيلنا داخل النقابة لتعزيز تمثيل الصوت العربيّ في وجه العنصريّة والفاشيّة ومقارعة التمييز والإجحاف بحق الطالب العربيّ وسلب حقوقه الطبيعيّة وليكون سدًا منيعًا في وجه المدّ اليمينيّ الجارف".

وأكد التجمع الطلابي في جامعة حيفا أنه "إضافةً إلى التمثيل، وجود الصوت العربيّ بداخل النقابة يُساهم في تمكين العمل الخدماتي، والتعامل مع متطلبات واحتياجات الطالب العربيّ. كما لا نتنازل عن حقّنا الطبيعيّ المشروع بالاعتراف بنا جماعة قوميّة لها حقوقها الفرديّة والجماعيّة في داخل الجامعة".

وأشار إلى أنه "تقف في طرف كتلة طلابيّة تجمع بين اليمين واليمين المُتطرف الذي ما أضاع فرصةً إلّا وحرّض بها على العرب أصحاب البلاد الأصليين وبعض أذناب اليسار الصهيونيّ المُتلون، أمّا في الطرف المُقابل فتقف كُتلةٌ طلابيّة لم تتوان عن التعبير عن لسان حال الطالب العربيّ وخدمته في كل ميدان ومضمار".

وينافس ممثلو التجمع الطلابي في عدد من كليات جامعة حيفا: فنون، موسيقى، مسرح: نوّار خليليّة، تمريض، صحة نفسيّة: هادي قيّم وقيس بحّاش، رياضيات، فلسفة، نُظم معلومات: يوانا أبو عقل، اقتصاد: رغد عوّاد، علم الحاسوب: علي عبد الحليم، تربية: سيرين عوّاد، أدب عربي، أدب إنجليزي: علي زبيدات. 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة