الأمم المتحدة تدين إعدام فلسطيني برصاص مستوطن وتدعو للتحقيق
18/5/2017 17:29

أدانت الأمم المتحدة، قيام مستوطن إسرائيلي بإعدام الشاب الفلسطيني معتز حسين هلال بني شمسة، من بلدة بيتا، وإصابة آخر، اليوم الخميس، في بلدة حوارة قرب مدينة نابلس، ودعت لإجراء تحقيقات سريعة وشاملة وتقديم المشتبه بهم إلى العدالة.


قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، إنه "أدين اليوم مقتل أحد الفلسطينيين على يد مستوطن إسرائيلي وإصابة صحفي مصور في الضفة الغربية المحتلة".


وأضاف في بيان وصل الأناضول نسخة منه أنه "يجب التحقيق في هذا الحادث المؤسف على نحو سريع وشامل، ويجب محاكمة جميع المشتبه في تورطهم".

وفي وقت سابق اليوم استشهد بني شمسة وأُصيب آخر بجراح، إثر إطلاق مستوطن إسرائيلي النار عليهما خلال مسيرة نظمها نشطاء فلسطينيون.

وتبين مقاطع فيديو أن المستوطن اقتحم بسيارته حشدا من الفلسطينيين.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا قتل برصاص مستوطن إسرائيلي في بلدة حوّارة جنوبي نابلس، بينما جرح آخر (يعمل صحفيا)، خلال مسيرة نظمها نشطاء فلسطينيون.

وذكرت أن الجريح الآخر هو الصحفي مجدي محمد اشتية، الذي أصيب بالرصاص الحي في اليد، ووصفت حالته بالمستقرة.

وكان نشطاء فلسطينيون قد دعوا للتظاهر في بلدة حوّارة، تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، للمطالبة بتحسين ظروفهم الحياتية.

وعبر وزراء إسرائيليون عن تأييدهم للمستوطن، وطالب رئيس "البيت اليهودي" ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ميلادينوف بالتراجع عن تنديده بجريمة المستوطن.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة