مستعربو الاحتلال يختطفون 6 شبان في بيت لحم
19/5/2017 13:18

 خطفت وحدة خاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة شبان، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن وحدة من 'المستعربين' خطفت ستة شبان خلال مواجهات في محيط مسجد بلال بن رباح، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، دون معرفة هوياتهم.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

كذلك أصيب ثلاثة مواطنين على الأقل اليوم، بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على مجموعات الشبان المتظاهرين على خطوط التماس الحدودية شرق وشمال وجنوب قطاع غزة.

وأطلق جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وفي الدبابات في محيط موقع 'كيسوفيم' شرق خان يونس، جنوب القطاع، الرصاص الحي صوب الشبان الذين اقتربوا من المكان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

كما أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الحي والذي أطلقته على عشرات الشبان إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة، وتحديداً قرب موقع 'ناحل عوز' العسكري الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة وحالتهما متوسطة.

وأشعل الشبان إطارات مطاطية، وتظاهروا ضد الاحتلال تضامناً مع الأسرى الذي يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الثالث والثلاثين على التوالي في سجون الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال قرب موقع 'المدرسة' العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافة إلى شرق مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

واندلعت على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وأحيا المشاركون في مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري اليوم الجمعة، الذكرى التاسعة والستون للنكبة، كما واصلوا فعالياتهم التضامنية انتصار لأسرى الحرية في معركة العزة والكرامة معركة الأمعاء الخاوية.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين،عقب صلاة الجمعة، باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من موقع أبو ليمون، بمشاركة أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى وصور قادة الحركة الأسيرة مروان البرغوثي وأحمد سعدات، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة