فلكيا - رمضان يوم السبت المقبل
20/5/2017 8:18

 قال مدير الموقع الفلكي الفلسطيني وعضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داود الطروة أن الحسابات الفلكية تشير الى أن شهر رمضان لهذا العام سيبدأ يوم السبت الموافق للسابع ولعشرين من شهر أيار.

وأضاف الطروة أن هلال شهر رمضان للعام 1438 هجرية سيولد مساء يوم الخميس الموافق للخامس والعشرين من شهر أيار القادم ، وذلك عند الساعة 10:44 دقيقة مساءً، وفي هذا لن يشاهد هلال شهر رمضان في أي منطقة من الكرة الأرضية، وذلك بسبب ولادته بعد غروب الشمس.

في حين أن الهلال سيشاهد بالعين المجردة أو بالتلسكوبات من معظم المناطق في الكرة الأرضية بما في ذلك فلسطين يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من شهر أيار ، وعليه من المتوقع أن يكون يوم السبت الموافق للسابع والعشرين من شهر أيار القادم هو اليوم الأول من شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وستتراوح فترة الصوم في فلسطين خلال شهر رمضان القادم بين 15:45 دقيقة في اليوم الأول منه، 15:56 دقيقة في منتصفه 15:58 دقيقة في نهايته، وذلك بسبب تزامن حلول شهر رمضان المبارك هذا العام مع الانقلاب الصيفي وهي الفترة التي تشهد أطول نهار واقصر ليل خلال العام.

في حين سيولد هلال شهر شوال للعام 1438 هجرية في تمام الساعة 05:31 دقيقة من صباح يوم السبت الموافق للرابع والعشرين من شهر حزيران القادم وفي هذا اليوم سيشاهد الهلال من عدد من الدول العربية والاسلامية، وعليه من المتوقع أن يكون عيد الفطر لهذا العام يوم الأحد الموافق للخامس والعشرين من شهر حزيران.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة