القطرية للجان أولياء الطلاب العرب تلتمس للمحكمة المركزية لتأجيل إمتحان البجروت باللغة العبرية
31/5/2017 20:26

 علم موقع الفجر أنّ اللجنة تقدمت اليوم بإلتماسًا للمحكمة المركزية من أجل تأجيل موعد إمتحان البجروت خمس وحدات باللغة العبرية.

ويقدم هذا الالتماس المحامي نديم مصري وعضو اللجنة القطرية، ويأتي تقديم هذا الالتماس بسبب تذمر الطلاب والاهالي والمعلمين على توقيت الإمتحان، والذى من المقرر أن يبدأ الساعة 16:30 عصراً وينتهي الساعة 19:00 بدون الوقت الإضافي الذى منحته وزارة المعارف بشهر رمضان لطلاب الممتحنين، بحيث منحت 15 دقيقة إضافية لكل ساعة إمتحان ، وبالتالي سينتهي الامتحان بعد إضافة الوقت الإضافي الساعة 19:40 ، وبهذا الساعات يحل وقت إفطار الصائمين.

وقالت اللجنة في الألتماس: نطالب بتأجيل موعد الامتحان لموعد أخر يكون بساعات الصباح، بحيث يكون الطلاب فيه بأوج نشاطهم وتركيزهم مع بداية اليوم. وخاصة اننا بشهر رمضان المبارك . وهذه الايام من السنة هي اطوال أيامها. بحيث ان عدد ساعات الصيام تكون 16 ساعة تقريباً، الامر الذى يجعل تقدم الطلاب لإمتحان بجروت بهذه الظروف أمر صعب جداً، وبالطبع سيؤدي الى عدم الحصول على نتائج جيدة بمثل هذا الامتحان المصيري . من ناحية أخرى إجراء الامتحان بهذا الوقت يَحْرِم الطلاب والمعلمين والمراقبين من أن يتواجدوا على مائدة الإفطار مع عوائلهم ومن أن يعيشوا هذة اللحظات التى يتميز بها هذا الشهر الفضيل.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة