عضو عربي يستقيل من لجنة المدنيات: تشوه الحقائق
5/6/2017 11:01

 ذكرت صحيفة "هأرتس" في عددها الصادر اليوم، الإثنين، أنّ ممثلا عربيًا، من أصل اثنين، في لجنة موضوع المدنيات التابعة لوزارة التعليم، قدم استقاله من اللجنة مشيرًا أنها تعمل على تشويه الحقائق. 


وكان د. يوسف شحادة، وهو محاضر في جامعة حيفا وعضو لجنة موضوع المدنيات في وزارة التربية والتعليم، قد ارسل رسالة إلى مفتشة المدنيات، ياعل غورئون، مقدمًا استقالته  وموضحًا أنّ اللجنة المذكورة تعمل على تحليل الوقائع التاريخية من منظور احادث الجانب، مما يعني تغليب رواية على أخرى، الأمر الذي وصفه د. شحادة بتشويه الحقائق. 

وقال د. شحادة في رسالته أنه لا يستطيع أن يكون جزءً من مجموعة تعمل على تغيير التاريخ وفرض واقع مغاير وتفسير مصطلحات بصورة غير دقيقة ونظرًا لأنني لا املك قدرة على التأثير فحضوري إلى اجتماعات اللجنة لم يعد له حاجة. 

ورد مقربون من وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس، على رسالة شحادة، بصورة مستفزة، حيث نقلت عنهم الصحيفة قولهم إنه "لم نجهش بالبكاء بسبب الاستقالة. وسيستمر الوزير بقيادة وزارة التربية والتعليم على ضوء قيم صهيونية وديمقراطية، ومن سيعمل بموجب هذه القيم سيجد مكانه في تربية أولاد إسرائيل".
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
رمضان كريم
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة