غدا : مليون ونصف طالب منهم نحو 375 ألف عربي من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائيّة يخرجون للعطلة الصيفيّة
29/6/2017 8:32

 يخرج نحو  مليون ونصف طالب من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية الى العطلة الصيفية التي تبدأ غدا  الجمعة لينضموا الى 700 ألف طالب من المرحلة فوق الابتدائية  الذين خرجوا للعطلة قبل 10 أيّام .  معهم يخرج للعطلة نحو 130 ألف موظّف في جهاز التعليم ( منهم 17 ألف معلّمة رياض أطفال)  .


وزير التعليم نفتالي بينت قال :" أقدّم  التهاني للطلاب وأتمنّى لهم عطله آمنة وسعيدة . متمنيّا على الطلاب أن يقضوا العطلة مع العائلة والأصدقاء والتّمتّع بالرحلات وبالمناظر الطبيعيّة الرائعة  المتواجدة في البلاد  وفي نفس الوقت  لا تنسوا قراءة القصص  في وقت أصبح الهاتف الخلوي يحل مكانته .  حافظا على أنفسكم وعلى سلامتكم .

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب:  أريد أن أستغلّ الفرصة وأقدّم شكري للعاملين في جهاز التعليم متمنيّا للجميع عطلة سعيدة وآمنة  وللطلاب أقول  اقضوا أوقاتكم بشكل مفيد مع العائلة والأصدقاء وفي مدارس العطلة الصيفيّة وفي الدورات والأطر التربويّة وفي حركات الشبيبة .

هذا العام تميّز بما يلي:

·         تقليص الفجوات التعليميّة حيث طرأ ارتفاع في نتائج المتساف ب-  18 درجة  في اللغة الانجليزيّة  وفطرأ ارتفاع ب- 9 درجات في الرياضّيات .

·         تقليص عدد الطلاب في الصفوف  ( كل طلاب  الصفوف الأولى- الثانية ) تعلّموا في غرف تعليميّة 32-34 طالبا . وفي أعقاب هذا القرار تمّ افتتاخ 997 صفّا جديدا ( الصفوف الأولى- لثانية ) . في العام القادم سينضم الصف الثالث لهذا القرار.

·         اضافة مساعدة روضة  ثانية لرياض الأطفال  في 5112 روضة .  جيل 4-3 .

·          التمويل التفاضلي الشخصي لتقليص الفجوات  مع اعطاء أفضليّة للطلاب من وضع اجتماعي اقتصادي صعب ولغاية الآن تمّ تطبيق البرنامج في % 55 من المدارس وفي العام القادم سيصل ل- %78 .

·          دمج وظائف للابحاث العلميّة في المدارس الابتدائية في اطار برنامج " التعلّم ذو معنى"

·         دمج معلم ثان في الصفوف . حتّى الآن تمّ دمج 600  طالبا جامعيّا .  العام  القادم سيتم دمج 1,800 طالبا جامعيّا في 350 مدرسة وروضة .

·         مدارس العطلة الصيفية : سيشارك هذا العام نحو 450 ألف طالب من الصفوف ( الأولى- الثالثة ) .

·         مشروع استعارة الكتب بميزانية 31.4 مليون شاقل  . 900 ألف طالب يشارك فيه  من 2576 مدرسة . العام القادم سيتم توسيع المشروع ليضم 500 مدرسة اضافية .
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
لا تسأل الطغاة لماذا طغوا ،بل اسأل العبيد لماذا ركعوا
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة