اقرار قانون تمديد تخصص مهنة المحاماة لسنة ونصف ونقابة المحامين تبارك
30/7/2017 14:37

 باركت نقابة المحامين في اسرائيل اقرار اقتراح قانون لتمديد تخصص مهنة المحاماة بالقراءتين الثانية والثالثة في لجنة القانون التابعة للكنيست، وبموجب ذلك سيتم تمديد فترة التخصص بمهنة المحاماة لسنة ونصف. 

علمًا أنّ هذه الخطوة ستكمّل الاصلاحات في قانون نقابة المحامين، وبموجبها تمّ تغيير قاعدة امتحان التأهيل، واضيف اليها القانون الموضوعي الى جانب القانون الاجرائي".

نقابة المحامين بادرت وساعدت الى قيادة اقتراح القانون الذي تمّ تقديمه كاقتراح قانون حكومي بقيادة وزيرة العدل ايليت شاكيد. وتشكر النقابة وزيرة العدل على مساعيها التي بذلتها من اجل ذلك، وكذلك توجّه الشكر لرئيس لجنة القانون في الكنيست عضو الكنيست نينسان سلومينسكي، الذي وجّه وادار المباحثات والنقاشات الطويلة في جلسات اللجنة لأصلاح القانون. وشكر خاص لأعضاء لجنة القانون من الائتلاف والمعارضة معا الذين دعموا جميعا اقتراح القانون دون معارضة.

 كما أنّ نقابة المحامين تشكر بشكل خاص عضوة الكنيست رفيتال سويد التي ساهمت كثيرا في شرح اهمية القانون لأعضاء لجنة القانون البرلمانية".

نقابة المحامين تبارك ايضا اقامة وحدة المراقبة القانونية بموضوع التخصص وتعيين مراقبين فيها، حيث أنّ هنالك أهمية كبيرة لأقامة مثل هذا الجسم الذي سيعمل على تأمين وتنفيذ وتطبيق التخصص الحقيقي والمهني لكل متخصص، ووظيفته المحافظة على حقوق المتخصصين. رئيس نقابة المحامين افيه نفيه قال:"لا شك أنّ اقرار اقتراح القانون لتمديد فترة التخصص، سيؤدي الى خلق مسار لتأهيل المحامين بجودة عالية وبمهنية كبيرة، ونؤكد أنّ المحامين الجدد سيكونون اصحاب جودة مهنية سليمة ملائمة واساسية".
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة