اهالي كفر قرع يستنكرون تعيين مدير خلفيته عسكرية
20/8/2017 7:15

 تعمّ قرية كفر قرع حالة من الغضب ازاء تعيين مدير جديد لمدرسة " ثانوية احمد عبد الله يحيى" ايال عيسمي وهو من سكان دالية الكرمل، وتأتي حالة الغضب بسبب الخلفية العسكرية لهذا المدير الجديد، بعد أدائه خدمته في سلاح الجوّ الاسرائيلي.


وتجدر الإشارة الى ان جهات عديدة طالبت بالعدول عن هذا التعيين وإبطاله، وسيعقد يوم غد الاحد في مركز الجماهيري الحوارنة بكفر قرع، اجتماع لبحث الامر وذلك بعد صلاة العشاء المباشرة.

وفي حديث مع المحامي محمد غالب يحيى من جمعية مجال وأفعال، قال بحديثه مع موقع بكرا:" من حق كل بلد واولياء الامور اختيار المدير والمربي المناسب لهم وفقا للمتعارف به وثقافة البلد ونرفض قطعا متاجرة سياسية باي إطار تربوي ليكون اداة مساومة او حقل تجارب. 

وثانوية احمد عبد الله يحيى صرحا تربويا نفتخر به ونغار على مصلحته ونطالب بتعيين مدير من كفر قرع من بين المناسبين ويوجد العشرات منهم من البلد او منطقة المثلث ومفضل من كفر قرع وهذا حق لاهل البلد".

وفي دوره قال، رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلّاب العرب - احمد عبد الرؤوف جبارين، قال لموقع بُكرا:" التعليم يجب ان يكون بعيدًا عن السياسة، وتعيين مسيس اي كان هو تعيين مرفوض.لانه نتائجه حتماً ستكون نتائج سلبية وغير موفقة.
وتعيين مدير على خلفية عسكرية وسياسية معاً هو تعيين مرفوض".

الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للاعلام العربي - كمال عطيلة، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" هذا اختيار السلطة المحلية مع الشبكة المسؤولة عن المدرسة، هذا ليس موظّف وزارة".
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة