تحذير من الاستحمام بصابون الديتول
22/8/2017 14:27
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من استخدام منتجات صابون “الديتول”، والمواد المطهرة على البشرة.
 
وأكد في أثناء استضافته مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news، اليوم الثلاثاء، على خطورة استخدام أي صابون أو مواد مطهرة بها “كبريت أو فينيك أو ديتول” على الجلد.
 
وتابع متسائلا: “هي بيوتنا دي مستشفى حميات علشان نستحمى بديتول؟” مؤكدا أن الديتول مادة كيماوية سامة قاتلة وأنه ينادي بمنع استخدامه منذ ما يزيد عن 4 سنوات.
 
كما كشف استشاري الأمراض الجلدية عن خطورة استخدام المناديل المبللة “الوايبس” لأن بها مادة مطهرة وهي مركبات كيميائية، مؤكدا أن مثل تلك المواد تم منعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن بها مواد قاتلة للبكتيريا وليست كل البكتيريا ضارة للجلد، مؤكدا أن تلك المواد تحرم الجلد من البكتيريا المفيدة أما البكتيريا الضارة فتكتسب مناعة بكثرة الاستخدام ضد المضادات الحيوية، مؤكدا إمكانية استخدام تلك المواد لكن في تنظيف أرضية الحمامات و”التواليت” نفسه.
 

من ناحية أخرى حذر الدكتور هاني الناظر أيضا من استخدام رسومات الحنة لخطورتها موضحا الفرق بين نبات الحناء الذي يعطي اللون الأحمر للشعر، وبين رسم الحنة التي يضاف إليها مجموعة مواد كيميائية مثبته للون وهي ضارة جدا، مطالبا منعها من الفنادق والقرى السياحية في مصر حتى لا تتأثر السياحة سلبيا بمخاطر استخدام رسومات الحنة. 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة