معدلي ضعيف والمهنة نجار
26/8/2009 13:16

دقق وأمعن النظر في المتفوقين على الصعيد الدراسي تجدهم يتوجهون لدراسة الهندسة والطب في الجامعات بينما الطبقة المتوسطة من الطلاب تختار المواضيع متوسطة الصعوبة مثل الفلسفة والتعليم، أما الطبقى الدنيا من الطلاب تختار مهنة "عالماشي"

هل هذا الشيء يفيد أم يضر المجتمع وهل يجوز لنا التفرقة الطبقية بين الوظائف ؟

تحصيلي الدراسي فوق الممتاز هل يوجوز أن اصبح نجاراً ! لماذا ينظر المجتمع الى الهندسة او الطب كمهنة محترمة بينما ينظرون الى النجار بنوع من الإستخفاف.

الواقع انه لا يوجد تخصص أفضل من تخصص والمجتمع الناجح هو الذي يستوعب الجميع بكافة المجالات مثل الموسيقى والادب والفلسفة والنجارة وجميع المجالات بدون تفرقة وتمييز. نطمح الى رؤية كوادر اخرى غير الهندسة والكيمياء والطب، نريد ان نشاهد كوادر مهنية على مستوى رفيع.

وقد أثبت "ميشيل ريا" الذي صمم دبابة من الخشب على انه قادر على جعل النجارة فن رفيع وعالي المستوى وليس كما يعتقد البعض وها اترككم مع بعض ما صمم "ميشل ريا"

 

عرض فلاشي لبعض أعماله

 

 

 

عزيزي الطالب في نهاية الموضوع أقول لكم مرة أخرى أنه لا توجد أفضل مهنة، كل تخصص مهم وكل تخصص مكمل للأخر، اذهب للتخصص الذي تحبه ويمليه عليه قلبك بدون التأثر بالمجتمع . لانه من الواجب علينا ان ننتج مجتمع مبدعين في شتى المجالات.

 

 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
اتقي شر من أحسنت إليه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة