تواصل المسيرات بالبلدات العربية رفضا لقرار ترامب
9/12/2017 17:42

 تواصلت في البلدات العربية عصر اليوم السبت، المسيرات والوقفات الاحتجاجية التي أعلنت عنها لجنة المتابعة العليا نصرة للقدس ورفضا وتصديا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإعلان عن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتحت عنوان "القدس لنا" انطلقت مساء اليوم السبت، مسيرة في مدينة عرابة بمشاركة المئات من الأهالي، وذلك رفضا للقرار الأمريكي، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وحمل المتظاهرون شعارات منددة بالقرار الامريكي، كما رددوا شعارات مناهضة لأميركا ومطالبة بحرية القدس والمسجد الأقصى، مؤكدين أن القدس العاصمة الأبدية لفلسطين. 

والقى الشيخ محمد نجار، كملة أكد بها أن القدس عربية كانت وما زالت وستبقى مهما صدرت قرارات مأفونة ومجنونة، ولن تكون عاصمة لإسرائيل، لافتا إلى أن قرار ترامب يذهب أدراج الرياح وما هذه القرارات إلا بالية لا وجود لها وهي تخرج عن القوانين الدولية، فمدينة القدس عربية ولا تكون غير ذلك، مبينا أن هذه القرارات لا تؤدي إلى إلا جلب المزيد من العنف، قائلا: "القدس لنا ولا قدس سواها والأقصى لنا ولا أقصى لنا سواه". 

ومساء اليوم، شارك المئات من منطقة الشاغور، في مسيرة احتجاجية بقرية مجد الكروم، ردا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت المسيرة من دوار الزيتونة، مرورا بالشارع الرئيسي الداخلي لمجد الكروم، وصولا إلى ساحة العين حيث ألقيت كلمات عديدة منددة بقرار الرئيس الأميركي. 

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، ولافتات كتب على بعض منها "القدس عاصمة فلسطين"، "القدس مدينة السلام لا الاستسلام".

وتظاهر العشرات من أهالي وادي عارة على شارع 65 ، رفضا لقرار ترامب، وشارك في المظاهرة شخصيات سياسية وشعبية وجماهيرية.

وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة والرافضة لقرار ترامب، مؤكدين أن القدس كانت وما زالت فلسطينية عربية إسلامية.

وأغلق العشرات من المتظاهرين شارع 65 شارع أمام حركة السير، حيث تدخل عناصر الشرطة والوحدات الخاصة لإبعاد المتظاهرون وفتح الشارع امام حركة السير، فيما شهدت المظاهرة ومحيطها حالة من التوتر والتأهب من قبل الشرطة.

هذا واستنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها على جانبي شارع وادي عارة عقب إغلاق العشرات من المتظاهرين الشارع أمام حركة السير، فيما تم رشق الحجارة صوب السيارات المسافرة ما أدى إلى إصابة سائق حافلة بجراح طفيفة، فيما اعتقلت الشرطة قاصرا نسبت له شبهات إلقاء الحجارة.

 

في حيفا، شارك العشرات من الأشخاص في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت مساء اليوم، تنديدا بقرار ترامب، حيث أتت التظاهرة بدعوة من حراك حيفا والقوى الوطنية والديمقراطية، تأكيدا على أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

ورفع المشاركون بالتظاهرة، الشعارات الداعية للتراجع عن هذا القرار، كما وندد المتظاهرون بإعلان ترامب، ورددوا الهتافات المنددة بالسياسات الأميركية العدوانية للقضية الفلسطينية والقدس.

كما ونظمت وقفات احتجاجية على الشارع الرئيسي الموصل بين الطيرة والطيبة في المثلث الجنوبي، وتظاهرة عند مفرق الناعمة القريب من سخنين.

وظهر اليوم، رفع مشاركون على دوار الرينة، شعارات مثل "القدس عربيّة"، و"القدس عاصمة فلسطين الأبديّة"، كما شارك العشرات في وقفة احتجاجيّة، على مفرق المركز الجماهيري في رهط رفضا لقرار ترامب.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة