الشاباك: اعتقال حسن خالد شيخ يوسف من الطيبة خطط للانضمام إلى صفوف داعش وتنفيذ عمليات في البلاد‎
14/1/2018 10:51

 سمح بالنشر بأن الشاباك قام خلال شهر يناير وبمساعدة الشرطة باعتقال المدعو حسن خالد طاهر شيخ يوسف, من مواليد 1991 وسكان الطيبة, للاشتباه بدعمه لتنظيم داعش ولاعتزامه تنفيذ عمليات إرهابية استلهاما من هذا التنظيم الإرهابي. 



واتضح خلال التحقيق معه بأن خلال عامي 2014-2015 أصبح حسن يتقرب من تنظيم داعش حيث كان يتابع مواد دعائية متعلقة بداعش على الإنترنت وفكر باحتمالية الانضمام إلى هذا التنظيم في سوريا. وتبين أنه شاهد فيديوهات كانت تعلّم تحضير المتفجرات وأنه حتى حاول أن يقنع شخصا آخر كي يشتري معه بندقية من طراز إم-16. 
وخلال أشهر الصيف من عام 2017, وعلى خلفية الأحداث التي وقعت قرب جبل الهيكل بسبب نصب البوابات الإلكترونية هناك, حاول حسن إقناع أشخاص آخرين بالانضمام إليه بهدف تنفيذ عمليات إرهابية بسيناريوهات مختلفة بما فيها تنفيذ عملية إطلاق نار في أورشليم وتفجير سيارة مفخخة قرب محطة الشرطة في الطيبة وعملية طعن. 

ورفض جميع هؤلاء الذين توجه إليهم حسن اقتراحاته وتبرؤوا منه. وأدى ذلك إلى تشويش خططه لأنه خشي من تنفيذ عمليات إرهابية بمفرده. 

ورافقت نيابة المحافظة الوسطى التحقيقات وقامت اليوم بتقديم لائحة اتهام بحقه. 

التحقيق مع المذكور أعلاه يشير إلى أن رفض الناس القريبين منه القيام بما خطط له قد أثر كثيرا على تشويش خططه لتنفيذ عمليات إرهابية. 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
العدل أساس الحكم
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة