مصادر اعلامية: المضادات السورية تصدت لـ70% من الغارات الإسرائيلية على دمشق
10/2/2018 15:31

 أكّدت مصادر سورية، ظهر اليوم السبت، أنّه تجدد القصف الإسرائيلي على مواقع عدّة في العاصمة دمشق، حيث تمّ تفعيل المضادات الأرضية السورية من أجل التصدي لها.​ في حين أوضحت تقارير صحفية لبنانية أنّ "الدفاعات السورية ومضادات الصواريخ تمكن من التصدي لـ70% من الغارات الإسرائيلية على دمشق"، بحسب الأنباء الواردة.

وكانت قد أعلنت سانا - وكالة لأنباء السورية الرسمية، صباح اليوم السبت، أنّه:"تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى"، بحسب ما ورد من سوري. ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله إنّ :"العدو الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على احدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوي وأصابت أكثر من طائرة"، كما قال.

وقال التلفزيون السوري إنّ "غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مواقع بريف دمشق عقب إسقاط مضادات سورية مقاتلة إسرائيلية من طراز أف 16 اليوم السبت، جراء هجوم إسرائيل على مواقع إيرانية في سورية"، وأوضح أنّ " الجيش تصدى لضربات إسرائيلية جديدة على ريف دمشق، حيث سمع دوي انفجار كبير في المنطقة".

وأشارت تقديرات إلى أنّ المضادات الأرضية السورية تمكنت من اعتراض الطائرات الإسرائيلية في وقت سابق فجر اليوم السبت، حيث أصابت احدى هذه الطائرات داخل الحدود الإسرائيلية، على ما يبدو، وأدت إلى إسقاطها في منطقة الجليل.

وجاء في تعقيب أولي حول التصعيد، صادر عن إيران ونظام بشار الأسد في سورية، من خلال رسالة مشتركة موجهة لإسرائيل أنّ "كل اعتداء صهيوني جديد سيجرّنا إلى ردّ صعب"، وفقًا للرسالة.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
العدل أساس الحكم
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة