كيليني: يوفنتوس قادر على ضم نيمار.. وراموس أفضل مدافع بالعالم
2/4/2018 15:03

أثنى جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس، على لاعبي ريال مدريد، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين على ملعب أليانز ستاديوم، غدا الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأجرى الدولي الإيطالي مقابلة مع صحيفة "الموندو" شدد فيها على خطورة ريال مدريد، في مباريات دوري أبطال أوروبا، مستشهدا بفوزه في النهائي بالموسم الماضي في كارديف.

وقال كيليني: "عليك دائما أن تتعلم من الأفضل ولكن لا تحل محله، لا يمكنني أن أحظى بالجودة الفنية والاندفاع الخاص بسيرجيو راموس، هو أفضل قلب دفاع في العالم ويعلم جيدا كيفية خوض تلك المباريات".

 


وتابع: "الخسارة أمام ريال مدريد وبرشلونة في نهائيين حملت ظروفا مختلفة، الهزيمة في المراحل الأخيرة من الموسم دائما ما تكون مؤلمة، ولكننا مقتنعون بأننا قدما أداء عظيما".

وتحدث اللاعب الحاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد عن الفوارق المالية بين يوفنتوس وباقي كبار أوروبا، وقال: "يجب أن نتقدم للأمام للوصول لمستوى ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبرشلونة في التسويق والقوة الاقتصادية، ولكن أنا متأكد أن اليوفي بإمكانه التعاقد مع نيمار سواء في الوقت الحالي أو السنوات المقبلة".

وواصل: "كرة القدم تتجه إلى إقامة بطولة دوري أوروبي سوبر، الأمر قد يستغرق 10 أو 20 أو 30 سنة ولكن سيحدث في المستقبل، بالطبع نحترم الفرق الصغيرة ولكن الجمهور سيتمنى رؤية دوري يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان".

وأكمل: "يمكنك أن تتخيل أن يوم الأحد قد تشاهد مباريات بين برشلونة ومانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد وليفربول، الأمر سيحتاج لمزيد من التنسيق مع البطولات المحلية ولكنه سيكون أكبر حدث في العالم، أكثر من السوبر بول في الولايات المتحدة".

وبخصوص مواجهة كريستيانو رونالدو، أضاف: "لقد غير طريقة لعبه، أصبح يوفر طاقته مؤخرا للبطولات الأوروبية، كما أنه تحول من اللاعب رقم 7 الذي يركض كثيرا على الأطراف إلى مهاجم قاتل".

وبسؤاله عن ميسي، قال: "هو يختلف عن طريقة رونالدو ولكنهما يتشابهان في أمور أخرى، لديه سرعة وحشية، دائما يأتيك من أي مكان في الملعب ويحرز الأهداف، لا يمكنك مراقبته".

وعن الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، تابع: "ريال مدريد وبرشلونة هما أقرب المرشحين للفوز ليس فقط بفضل ميسي وكريستيانو، لا يمكن إنكار أن الإسبان الأفضل في الوقت الحالي".

واختتم حديثه حول عضة ليوس سواريز، وقال: "أعتقد أن قرار إيقافه من لعب كرة القدم كان مبالغا فيه، هو مهاجم عظيم وكنت أود مبادلة القميص معه".

  

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
من لم يكن عقله أكمل ما فيه .. كان هلاكه أيسر ما فيه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة