الاستخبارات تكشف: خطة اغتيال أردوغان جاهزة.. وهذه التفاصيل
20/5/2018 10:22

 كشفت الاستخبارات التركية أنّها تلقت معلومات تفيد بإمكانية تنفيذ مجموعة بلقانية من أصول تركية محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور البوسنة والهرسك، اليوم الأحد.


وفي التفاصيل التي وصلت إلى وكالة "الأناضول" التركية، فإنّ أجهزة الاستخبارات التركية تلقت بلاغات من أتراك يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه، حول "وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال زيارته لإحدى دول البلقان".

من جهتها، أبلغت أجهزة استخبارات غربية نظيرتها التركية بمعلومات حول "استعداد مجموعة تركية تنفيذ عملية اغتيال ضد أردوغان أثناء زيارته المقبلة لدول البلقان".

وأطلقت أجهزة الاستخبارات التركية عملية تحرّ حول الموضوع، بعد تلقيها معلومات مطابقة من مصادر مختلفة. وعلمت "الأناضول" أن عملية التحري مستمرة، ولم يتسن لأجهزة الاستخبارات معرفة توقيت عملية الاغتيال المفترضة أو مكانها أو أسلوبها.

ويجري أردوغان زيارة رسمية إلى البوسنة والهرسك، اليوم الأحد، يلتقي خلالها كبار المسؤولين البوسنيين. من جانبه، أكد متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، أن "زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجرى في موعدها"، مشيراً إلى أنّ "الرئيس لا يهاب الموت، ولن يتراجع عن قضاياه".
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
من لم يكن عقله أكمل ما فيه .. كان هلاكه أيسر ما فيه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة