مونديال روسيا 2018: البرازيل تتجنب مفاجآت المكسيك وتبلغ ربع نهائي المونديال
3/7/2018 6:07

 تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره المكسيكي، بهدفين دون رد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وسجل هدفي المنتخب البرازيلي، نيمار دا سيلفا في الدقيقة 51، وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

وسيواجه منتخب السامبا في ربع نهائي البطولة، الفائز من مباراة بلجيكا واليابان، المقرر لها مساء اليوم. 

بدأ المنتخب المكسيكي المباراة بالضغط العالي على نظيره البرازيلي، وحصل على فرصة للتسجيل عندما أخرج أليسون باكير، حارس السامبا، عرضية أندريس جواردادو لتصل إلى المهاجم هيرفينج لوزانو الذي سدد في جسد مدافعي البرازيل في الدقيقة 3.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البرازيلي عن طريق نيمار في الدقيقة 5، بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء لكن أوتشوا، تصدى لتسديدة نجم باريس سان جيرمان بصورة جيدة.

وكاد هيكتور هيريرا، أن يسجل الهدف الأول للمنتخب المكسيكي عندما استلم تمريرة رائعة من كارلوس فيلا داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع السامبا تصدى لتسديدة لاعب بورتو في الدقيقة 21.

وتصدى أوتشوا، حارس المكسيك، لنيمار الذي رواغ دفاعات المكسيك من الجبهة اليمنى، وانفرد به، بطريقة خيالية في الدقيقة 25.

وعاد الحارس مرة أخرى ليتصدى لتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، من جابرييل جيسوس بعد تعاون مثمر مع فيليب كوتينيو في الدقيقة 32.



بدأ المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بصورة مثالية، من خلال السيطرة على الكرة والضغط العالي، وكاد كوتينيو أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 48، عندما استلم لاعب برشلونة الكرة في منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن حارس المكسيك تصدى لها ببراعة.
وافتتح نيمار التسجيل في الدقيقة 51، عندما قابل عرضية ويليان الأرضية من داخل منطقة الجزاء، ليسدد في المرمى الخالي من حارسه أوتشوا.

وكاد باولينيو أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من فاجنر في الدقيقة 58.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب المكسيكي في الشوط الثاني عن طريق كارلوس فيلا الذي سدد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس أليسون تصدى لها ببراعة في الدقيقة 60.

وواصل أوتشوا تألقه في مباراة اليوم، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من ويليان من الجبهة اليمنى في الدقيقة 63.

وامتلك المنتخب المكسيكي الكرة لكنه فشل في صناعة فرص خطيرة على مرمى الحارس البرازيلي وسط دفاع محكم من لاعبي السامبا.

وقضى البديل روبرتو فيرمينو على أحلام المكسيك في العودة، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 89، عندما سدد في الشباك الخالية بعدما خرج أوتشوا ليتصدى لانفراد نيمار.
 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كلّما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة