كم تبلغ الجائزة المالية للمنتخب الفرنسي بعد فوزه بكأس العالم؟
16/7/2018 12:00

يعد الفوز بكأس العالم بلا شك أعظم أمنيات كل لاعبي كرة القدم في أرجاء المعمورة، وذلك بسبب المكانة التي يحصل عليها كل من يحمل الكأس الغالية و الشهرة التي تستمر معه مدى الحياة.

تقام البطولة الأغلى في عالم المستديرة كل 4 سنوات، وينتظرها كل العشاق والمتابعين لمعرفة الفريق الذي سيحصد اللقب، الذي يتنافس عليه 32 منتخباً هم الأفضل في العالم.

كان لاعبو كرة القدم والمنتخبات في السابق يقدمون كل ما يمتلكون للوصول لنهائيات كأس العالم من أجل رفعة الاسم، لكن مع تطور الكرة ودخولها عالم المال والأعمال تعددت أهداف الفرق، حيث أصبح مجرد الظهور في البطولة يعني الحصول على عائد مادي.


انطلق مونديال روسيا هذا العام في 14 يونيو 2018 وانتهي امس 15 يوليو 2018، بفوز فرنسا على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.


ما هو حجم الجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات في كأس العالم 2018؟


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في أكتوبر الماضي عن رصده مبلغ 400 مليون دولار أمريكي، كمجموع للجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.


سيحصل كل منتخب يشارك في دور المجموعات على مبلغ 9.5 مليون دولار أمريكي، 1.5 دولار منها نظير تكاليف الإعداد للبطولة، و8 مليون دولار نظير المشاركة في الدور الأول.


هذه المكافأة ستزداد تدريجياً خلال الأدوار المختلفة من المسابقة، حيث سيتقاضى كل منتخب يصل لدور الـ16 مبلغاً قدره 12 مليون دولار أمريكي، وإذا عبر لربع النهائي سيحصل على 16 مليون دولار أمريكي إضافية.


سيتقاسم المنتخبان الخاسران في نصف النهائي - اللذان سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع - مبلغاً قدره 46 مليون دولار أمريكي، حيث سيحل الفائز بهذا اللقاء على 24 مليون دولار، فيما سيتقاضى الخاسر 22 مليون دولار.


ستتبقى 66 مليون دولار توزع على طرفي النهائي، بواقع حصول الفائز بكأس العالم على 38 مليون دولار، وحصول صاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كلّما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة