شهيدة واصابة العشرات في مسيرات العودة وكسر الحصار
11/1/2019 18:56

 استشهدت مواطنة وأصيب العشرات من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة شهدتها الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة ال 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار.


وأفاد الصحفي عبد الناصر ابو عون من غزة لمراسل بكرا ان الأوضاع هادئة حاليا بعد ان اسفرت المسيرات في نهايتها عن سقوط الشهيدة أمل مصطفى أبو سلطان "الترامسي" (43 عامًا) من سكان حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، واصابة 35 مواطنا من بينهم طفلًا أصيب بطلق ناري بالرأس شرق جباليا وأن حالته خطيرة..

وأضاف انه بعد انسحاب المتظاهرين اطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين باتجاه شرق غزة وخانيونس على 3 مراصد فارغة للمقاومة الفلسطينية.

الجهود المصرية 

وتوقع ان تتجه الأوضاع للهدوء لان الفصائل الفلسطينية أعطت فرصة للجهود المصرية، لكن ربما ترد المقاومة بشكل محدود ردا على قصف الاحتلال الموقعين, ولكن لا اعتقد ان الرد سيكون في اطار التصعيد.

وأشار الصحفي أبو عون الى ان الفصائل الفلسطينية قدمت للوفد الأمني المصري امس ضمانات بانها ملتزمة بالهدوء طالما الاحتلال ملتزم بذلك وقد التزمت الفصائل اليوم بالهدوء على الحدود لكن الاحتلال قام بخرقه من خلال اطلاق عشرات قنابل الغاز مما أدى الى إصابة العشرات واطلاق قذائف مدفعية تجاه ثلاثة مراصد للمقاومة شرق غزة وخانيونس دون وقوع إصابات. 

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن نحو 12 ألف فلسطيني تظاهروا عند الحدود بحسب مصادر عسكرية. مشيرةً إلى أنه تم رشق القوات الإسرائيلية بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية، كما تم إلقاء مواد متفجرة.

وادعت المصادر أنه تم إحباط محاولة تسلل عند السياج شرق غزة وتم إطلاق النار تجاههم وعادوا فورا إلى غزة.

فيما ذكر مراسل موقع واللا العبري، أن الحدود تشهد مواجهات عنيفة تقع على بعد 100 متر فقط من السياج.

 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
من لم يكن عقله أكمل ما فيه .. كان هلاكه أيسر ما فيه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة