شفاعمرو: جدل حول تعيين ايمان حلاحلة مديرة لمدرسة جبّور جبّور... والسبت اضراب مفتوح
16/5/2019 19:43

 أعلنت لجنة اولياء الأمور في مدرسة جبّور جبّور الابتدائيّة في شفاعمرو، عن إضراب مفتوح وذلك ابتداء من يوم بعد غد السبت.

ويأتي الإضراب رفضاً لقرار لجنة المناقصات بتعيين السيّدة ايمان حلاحلة مديرة للمدرسة خلفاً للمربيّة ميرفت عزّام.

وشهدت شفاعمرو في الفترة الأخيرة، حالة من السجال والنقاش عقب هذا القرار. 

خبرة 

وقال رئيس لجنة اولياء الأمور - رامي سواعد:" نحن لسنا ضدّ المديرة المعيّنة، ولكن نريد للمديرة الحاليّة أن تستمرّ ونؤمن في أنّ من يصنع التغيير بحاجة لفرصة وعليه يجب أن لا يتم تغيير ميرفت عزّام".

وتابع:" لا نعترض على ايمان حلاحلة ولكن عزّام تعمل منذ 17 عاماً في المدرسة وشغلت منصب نائبة مدير لعامين وحاليا هي المدير المؤقت بعد استبدال المدير السابق في شهر أوكتوبر الماضي".

وزاد:" تعرّضت مدرسة جبّور لعدة هزّات وأمور تراجيدية في الفترة الأخيرة من وفاة نائب المدير قاسم بركة ومنها قصة المعلمة والخلاف بينها وبين طالب، الأمر الذي يؤكد أن المدرسة ليست بحاجة إلى هزاتٍ اضافية".

وتطرّق الى اشكاليّة الإدارة قائلا:" بعد بداية السنة الدراسية الحالية بشهر، أحيل المدير الموجود الى التقاعد المبكّر وتركوا المدرسة بلا مدير لمدة شهر حتى انه تم تعيين ميرفت مديرة مؤقتة وبالتالي استطاعت بالفترة القصيرة تحقيق إنجازات واحداث تغيير ونحن نريد لهذا التغيير أن يستمر ولا نريد زعزعة وتغيير المناخ على الطلاب".

وأكدّ سواعد على انّ:" أيّ تغيير بالإدارة سيضر بمصلحة الطلاب وعندنا اهم شيء مصلحة الطلاب ونحن نرى انه مصلحتهم حاليا بعدم تغيير المدير الحالي".

وتحدّث رئيس لجنة اولياء الأمور عن لجنة المناقصات:" اعتراضنا على لجنة المناقصات لسببين، الأولّ هو عدم المقدرة على تعيين مدير لمجرّد مقابلة عمل، وان كانت حلاحلة أفضل في المقابلة إلا أنّ هذا لا يلغي تاريخ وانجازات عزام،  فلا يجوز ان يتخذ قرار أن الأفضل بالمقابلة هو الأنسب لإدارة المدرسة وعدم أخذ التاريخ بعين الاعتبار، وعندنا طعن سنتوجه به للمحكمة".

إضراب مفتوح 

واختتم حديثه:" يوم السبت سننفذ اضرابا مفتوحا في المدرسة الى حين إلغاء المناقصة وفتحها من جديد ونحن نريد العدل والمساواة ولتكن المناقصة شفافة ونزيهة وبعيدة عن المحسوبيات".

بدورها، قالت السيّدة دلال حجيرات وهي والدة لغيداء وناصر (صفّ رابع وثالث):" نحن مع المديرة ميرفت عزام وسنسحب اولادنا كافّة من المدرسة ويوجد اتفاق على هذا الأمر بين اولياء امور الطلّاب في حال طرأ اي تغيير على هويّة المدير مع العلم ان المربيّة عزّام قدّمت بنسبة 150% للمدرسة حتّى أنّ أولادي يرفضون اي مديرة".

وتابعت:" ابنتي، غيداء حجيرات في الصفّ الرابع توجّهت لرنا صبح بأنّنا لا نريد تغيير مديرتنا".

وأنهت حديثها بالقول:" نحن بصفتنا اولياء أمور لا نريد أي تغيير في المدرسة، لأن أولادنا يعون التعامل مع هذه المديرة ويبدون ارتياحاً لها فنفسيّتهم أهمّ شيء وهي انسان معطاء فلماذا نستبدلها؟".

رد بلدية شفاعمرو

من ناحيته، قال رئيس قسم المعارف في بلدية شفاعمرو - زياد حج:" بالنسبة لنزاهة الإختيار، الوزارة هي المخوّلة بالردّ على هذا الموضوع، لا نخوض فيه لانه ليس من شأننا. وردّنا يقتصر على المناقصة التي كانت وبعدما اطلعت على الأمور فاتضح أنّ ميرفت عزّام كانت نشيطة جدّاً في المدرسة والأخت ايمان حلاحلة أيضاً هي ممتازة وأبدعت في المقابلة وأظهرت للجميع انها تستحقّ هذا المنصب والاختيار كان مهني جدّاً ودائما هناك ربح وخسارة".

وأضاف:" اختيار ايمان كان في مكانه وأعتقد انه لا حاجة لتدخلّ لجنة اولياء الأمور لأن هذا ليس من صلاحيّاتهم ونتأمل التوصل لحلّ وإلغاء الإضراب وأن لا يتمّ تنفيذه يوم سبت".

وأنهى كلامه:" حتى لو نُفّذ الإضراب، لن يكون هناك تجاوبًا من الأهالي لأن الغالبيّة الساحقة من الأهالي تقف الى جانب ايمان".

رد وزارة التربية والتعليم

وقال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم - كمال عطيلة :" لجنة ممتحنين مهنيّة اختارت حسب مناقصة المرشّحة الأكثر أهليّة لإدارة المدرسة. التوصية صودقت من قبل مدير عام الوزارة وتم إعطاء كتاب تعيين للمديرة اذ ستزاول عملها بدءا من 1.9.2019".
 
 
المصدر: بكرا 
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
يلتصق أريج الزهرة باليد التي تقدمها.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة