نتنياهو: متجذرون في الضفة ولن نقتلع مستوطنة واحدة
11/7/2019 10:21

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إنه "لا يمكننا اقتلاع أي مستوطنة من إسرائيل في أي برنامج سياسي، إسرائيل لن تكرر أخطاء الماضي".

وأضاف نتنياهو خلال مشاركته في الاحتفال بالذكرى الأربعين، لتأسيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة "إننا نعمل لتحصين المشاريع الاستيطانية، التي تتطلب المال والتصميم والتغلب على الضغوط، وهو الأمر الذي فعَلَته جميع الحكومات تحت قيادتي، وبمساعدة من الله، وبمساعدتكم، سنواصل القيام بذلك معا".

وأشار رئيس الوزراء أيضًا الى أن جيشه "سيواصل السيطرة على جميع الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن، بما في ذلك وادي الأردن"، قائلًا "أنا أعمل على تحقيق الاعتراف الدولي بهذه المبادئ وبعض المبادئ الأخرى، انظروا إلى ما فعلناه في القدس، انظروا إلى ما فعلناه في مرتفعات الجولان، والقادم أعظم".

وفي إجابته حول الضغوطات الدولية التي قد تشكّل كرد فعل على إبقاء المستوطنات، أوضح نتنياهو أن "مثل هذه الأشياء كانت موجودة منذ سنوات عديدة، ومن الممكن أن تبقى دائمًا"، مضيفًا "نواجه الضغوطات بحزم، ومداولات، وصبر، وقبل كل شيء بالمثابرة، وما يزال صدى حقيقتنا يتردد علنا، وأقولها لجميع زعماء العالم، إننا لسنا متجذرين في أرض أجنبية، على العكس من ذلك، إن شعب إسرائيل في (الضفة الغربية) موجود في البيت".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي "هذا تعهد، لا يمكن اقتلاع أي مستوطنة من أرض إسرائيل، لقد انتهينا من هذا الهراء".

وحول الاجابة عن سؤال إذا كان سيعمل على تطبيق السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية، قال نتنياهو "سننتظر قليلا حول هذه الأمور، وأنا متأكد من أنه سيكون هناك إجابة". 

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
يلتصق أريج الزهرة باليد التي تقدمها.
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة